حكومة الوفاق تطلب مساعدات عاجلة من الصين: “الصديق وقت الضيق”

0
108

اجتمع القائم بأعمال السفارة الليبية التابعة لحكومة الوفاق في بوركينا فاسو عبد الرحمن بوخمادة، مع السفير الصيني في بوركينا فاسو أمس الأحد، لمناقشة سبل تسريع تقديم المواد الطبية والإمكانات التقنية إلى ليبيا لمكافحة الفيروس.

 

 ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية في حكومة الوفاق على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الاثنين، أشاد القائم بالأعمال الليبي بما بذلته الصين من مجهودات لاحتواء هذا الفيروس في الصين، مؤكداً أن هناك اتصالات مباشرة على مستوى وزارة الخارجية مع الجانب الصيني وأن هذه المقابلة بغرض تعزيز التواصل.

 

وأكد بوخمادة، بحسب البيان أن هناك حاجة عاجلة لوصول معدات وتقنيات من الجانب الصيني إلى ليبيا لاستخدامها في الوقت المناسب لمواجهة هذه الجائحة (فيروس كورونا)، موجهاً حديثه إلى دولة الصين مصدر الوباء المنتشر حول العالم قائلًا: “الصديق وقت الضيق”.

 

وكشف السفير الصيني في بوركينا فاسو عن وصول معدات إلى إثيوبيا لمساعدة الدول الأفريقية في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن ليبيا إحدى الدول المستهدفة بهذه المساعدات.

 

وأشار السفير الصيني إلى تجربة بلاده في عزل المقاطعات التي شهدت تسجيل إصابات، مؤكداً أن بكين بدأت تعيد نشاطها الإنتاجي، ومن بين أولوياتها إنتاج المواد الخاصة بمواجهة الفيروس، معبرا عن أمله أن تحشد الإمكانات الليبية لمواجهة هذه الجائحة.