إحباط محاولة تهريب الوقود إلى الجنوب الليبي

0
151
تهريب وقود
تهريب وقود

ضبطت مديرية أمن بنغازي، اليوم الاثنين، كميات هائلة من الوقود المهرب، وذلك ضمن حملة أمنية موسعة، نفذها قسم البحث الجنائي.

وأسفرت الحملة الأمنية الموسعة، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، ضمن خطة وزارة الداخلية لضبط كافة الجرائم ومنع استغلال المواطنين في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الليبية.


وتعود بداية الواقعة، إلى ورود معلومات لقسم البحث الجنائي، تفيد تهريب مجموعة من الأشخاص للوقود (البنزين والديزل) إلى الجنوب الليبي بواسطة شاحنات نقل كبيرة. 

وبتكليف فريق التحريات للبحث وجمع المزيد من المعلومات، توصلت القوة الأمنية إلى تحديد مكان تخزين الوقود، ووضعها في براميل معدنية وبلاستيكية داخل مزرعة في منطقة سيدي خليفة؛ لغرض التهريب .

وبإخطار النيابة العامة، تم مداهمة المزرعة وتفتيشها، وعثرت القوة الأمنية على عدد كبير من البراميل المعدنية والبلاستيكية داخلها بنزين والجالونات البلاستيكية، إضافة لـ 50 برميل أخرى.

وعثر القوة على عربة جر مملوءة بالبراميل والجالونات عليه، وتم التحفظ عليها وضبط صاحب المزرعة وحارس أمنها، وتبين أنها مستأجرة لأحد الأشخاص بمدينة سبها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وعرضهم على النيابة العامة .