متحديا كورونا.. منتخب ليبيا لألعاب القوى يواصل تدريباته بالجزائر

0
162

تحدى المنتخب الوطني الليبي لألعاب القوى فيروس كورونا المستجد وواصل تدريبات الصباحية أمس السبت، بمعسكره التدريبي في دولة الجزائر استعدادا للاستحقاقات القادمة.

وعلى الرغم من تجميد النشاط الرياضي في ليبيا خوفا من تفشي فيروس كورونا، إلا أن منتخب ألعاب القوى الليبي للمسافات القصيرة والمتوسطة، يكثف من تدريباته على الصباحية والمسائية في المعسكر التدريبي الخارجي الطويل المقام بملاعب الجزائر.

وكان وليد امبارك، أمين عام الاتحاد الليبي لألعاب القوى، قد قال في وقت تصريحات صحفية سابقة إن لاعبي المنتخب الوطني الليبي لألعاب القوى يتدربون بشكل يومي تحت إشراف الطاقم الفني مع اتخاذهم لكافة تدابير الوقاية الصحية من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأشار إلى أن المنتخب يتكون من الرياضيين: علاء محمد الجورني في سباق 800 م، ومنذر أبو لقاسم السالمي سباق 4000-800 م، وأحمد محسن السباعي سباق 400 م، ويشرف على تدريبات المنتخب الوطني، المدرب الجزائري بشير معريش، والمساعد المدرب الوطني أبو بكر محمد التاورغي.

وينتظر منتخبات ألعاب القوى الليبية العام القادم بطولات دولية مهمة أبرزها؛ البطولة الأفريقية للميدان والمضمار بالجزائر وبطولة العالم للشباب في كينيا بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تم تأجيلها لـ 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.