طوارئ بني وليد ترد على “صحة الوفاق” بشأن مشتبه بإصابته بكورونا

0
130
احميد بن عمر وزير صحة الوفاق
احميد بن عمر وزير صحة الوفاق

رفضت لجنة الطوارئ الصحية بلدية بني وليد، مساء اليوم السبت، بيان وزارة الصحة بحكومة الوفاق، حول دخول أول اشتباه إلى مركز العزل معيتيقة، قادماً من البلدية، دون الرجوع إلى المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

ودعت لجنة الطوارئ سكان بلدية بني وليد، في بيان لها،  إلى التريث حتى إعلان نتائج الفحوصات المخبرية للحالة، مؤكدة على عدم الانجرار وراء الشائعات والتعامل وفق البيانات الرسمية.

واستنكرت اللجنة الطبية إعلان “صحة الوفاق” عن دخول أول حالة اشتباه إلى مركز العزل من مدينة بني وليد، دون الرجوع إلى المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وانتظار نتيجة التحليل النهائية، مؤكدة أن هذه البيانات ليست من شأنها.

وصباح اليوم السبت، أعلنت صحة الوفاق عن دخول حالة قادمة من بلدية بني وليد إلى مستشفى العزل، بعدما أظهر فحص التصوير المقطعي للرئتين وجود علامات تُشبه تلك التي تُسببها الإصابة بكورونا المستجد، وهو أمر ليس من اختصاصها بل من اختصاص المركز الوطني.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في الساعات الأولى من صباح السبت، تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بكورنا، ليرتفع العدد إلى 16 حالة مؤكدة، وحالة وفاة لسيدة تبلغ من العمر 85 عاما.