اللجنة العليا لمكافحة كورونا بليبيا تدرس عودة العالقين بالخارج

0
146
اجتماع اللجنة العليا لمكافحة كورونا
اجتماع اللجنة العليا لمكافحة كورونا

تدرس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، برئاسة الفريق عبدالرازق الناظوري، سبل عودة الليبيين العالقين بالخارج، وذلك بحسب بيان رسمي صدر مساء اليوم السبت.

وتناول اجتماع حضره وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف ووزير الصحة الدكتور سعد عقوب، ومسؤولي شركة البريقة النفطية ومسؤولين بهيئة الأوقاف،
أوضاع الليبيين العالقين بالخارج وكيفية استيعاب عودتهم وتوفير ما يلزم أثناء فترة الحجر الصحي، التي سيخضعون لها فور عودتهم، تحت الرعاية الطبية اللازمة وتأمين وحراسة من عناصر القوات المسلحة ورجال الأمن.

وقال وزير الداخلية، إن الحكومة خصصت مقرات للحجر الصحي لاستقبال العائدين من الخارج، وأنها ستعمل على تسيير رحلات لليبيين لعودة العالقين خارج ليبيا خلال الأيام القادمة، وتحت إجراءات مشددة.

وأكد بوشناف، على خضوع كافة العائدين للحجر الصحي لمدة 14 يومًا وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية، فور عودته في مقرات مخصصة وتحت إشراف طبي وأمني، مشيراً إلى أن القصد من تطبيق حظر تجول بين المدن هو من أجل محاصرة فيروس كورونا وعدم انتقاله وتفشيه في مناطق ومدن أخرى.

وفي سياق آخر، ناقشت اللجنة سبل مساعدة الأسر المحتاجة ومحدودي الدخل عن طريق إمكانية تقديم سلات غذائية وسلف للمتقاعدين أصحاب الرواتب المنخفضة.