الليبيون ضمن قائمة الأعلى زيارة لمنصة معرض القاهرة للكتاب الرقمية

0
241
معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

احتل مواطنوا دولة ليبيا، قائمة الأعلى زيارة للمنصة الرقمية الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب منذ إطلاقها.


وقالت وزارة الثقافة المصرية، في بيان لها، إن عدد الزائرين للمنصة الرقمية للمعرض وصلت حتى الآن 27 مليون 888 ألفا و303 زائرين.


و جاء مواطنو أعلى الدول في الزيارة بعد مصر السعودية، الولايات المتحدة، ليبيا وألمانيا وتم حجز أكثر من 112 ألف تذكرة دخول.


وتواصل وزارة الثقافة المصرية، الاستعدادات لافتتاح الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، حيث بدأت الدول ودور النشر المشاركة في التوافد على القاعات لتنسيق المطبوعات والاصدارات الخاصة بها.


وتضم الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب 756 جناحاً، حيث يبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية بها 823 دار نشر، وتقام بمشاركة 25 دولة من مختلف قارات العالم بواقع 7 دول أفريقية السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إريتريا، الصومال.


و12 دولة آسيوية هي العراق، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، و5 دول أوروبية هي صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، بالإضافة إلى أمريكا.


وتشهد لأول مرة منصة رقمية تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا “أون لاين”، وخريطة المعرض وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.