نفت هيئة الأركان الإيطالية، اليوم الجمعة، ما تردد إعلاميا عن زيادة عناصر الكتيبة العسكرية الايطالية في ليبيا، المرابطة بمصراته التي تعمل في إطار البعثة الثنائية للمساعدة والدعم.
وقالت الهيئة في بيان إن التقارير التي تحدثت عن زيادة عدد أفراد الكتيبة الإيطالية في ليبيا إلى الضعف “لا أساس لها”.
وأكد البيان أن التواجد العسكري الإيطالي الحالي لا يتجاوز الحد الأقصى المصرح به والبالغ 400 جندي، مضيفاً أنه “لا يوجد حاليا حوار مع السلطات الليبية يهدف إلى زيادة عدد أفراد الكتيبة”.
وكانت صحف إيطالية تحدثت اليوم، عن أن روما تستعد لإرسال 200 جندي إلى ليبيا لتأمين حدودها الجنوبية مع النيجر.
يذكر أن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، صرح في وقت سابق، بأنه توصل إلى اتفاق مع السلطات الليبية، لحل مشكلة الجنود الإيطاليين العالقين في ليبيا، واستئناف إصدار التأشيرات الخاصة بهم.
وحسب تصريحات دي مايو، فإن الجنود الذين يجري تجهيزهم للذهاب إلى ليبيا، سيكونون بدلاء للجنود الموجودين هناك حالياً.
- الباعور وتيتيه يبحثان دفع العملية السياسية نحو الانتخابات في ليبيا

- “الرئاسي” يعلن المصادقة بالإجماع على قرارات اجتماع اليوم رغم نفسي “الكوني”

- رئيس حكومة الوحدة يوجه الوزارات بعدم التواصل مع المنظمات الأجنبية دون موافقة مسبقة

- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي

- ليبيا.. الدبيبة يوجه بتسريع مشاريع البنية التحتية في طرابلس

- وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر تعزيز التعاون العسكري

- صدام وخالد حفتر يشهدان تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الليبي بالأكاديمية العسكرية المصرية

- لماذا يرفض الإخوان مبادرة بولس لحل الأزمة الليبية؟





