مباحثات ليبية إماراتية لتطوير العلاقات التجارية والتعاون في مجال النفط

0
152
مباحثات ليبية إماراتية لتطوير العلاقات التجارية والتعاون في مجال النفط
مباحثات ليبية إماراتية لتطوير العلاقات التجارية والتعاون في مجال النفط

عقد وكيل وزارة النفط والغاز الليبية رفعت محمد العبار اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، مع وزير الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة سهيل المزروعي.


ووفق بيان صادر عن المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الثلاثاء، فإن الاجتماع تناول بحث سبل تطوير العلاقات التجارية والتعاون المشترك بين البلدين على أسس تجارية.


وقال العبار موجهاً حديثه للمسؤول الإماراتي: “أبعث إليكم بأطيب التحيات وخالص تمنيات حكومة الوحدة الوطنية إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً”.


وأكد وكيل وزارة النفط في ليبيا “رغبة بلاده الحقيقية في التعاون مع الإمارات في كل ما من شأنه أن يساهم في تطوير الصناعات النفطية والمشروعات التنموية وخلق بيئة تهدف إلى صيانة البنية التحتية وجذب الاستثمار النفطي إلى البلاد”.


وقال العبار موجهاً حديثه للمسؤول الإماراتي: “أبلغني رئيس حكومة الوحدة الوطنية أنه عازم على خلق علاقات تجارية مشتركة بين البلدين الشقيقين تشجع على جذب الاستثمار وخلق النمو والتنمية وتحديث البنية التحتية لقطاع النفط”.


وأشار المسؤول الليبي إلى أن “دولة الإمارات مركزاً عالمياً للمال والأعمال”، مؤكداً أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله سيتوجه في زيارة رسمية إلى الإمارات للاجتماع مع الشركات الوطنية الإماراتية برفقته وفد رفيع المستوى بهدف النظر في الفرص التي يمكن أن تحقق قيمة فعلية مضافة لقطاع النفط الليبي تهدف إلى خلق تكامل لمصلحة البلدين الشقيقين.

وفي هذا الصدد رحب وزير الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات سهيل المزروعي بالتعاون الإماراتي الليبي مقدراً ما تبذله وزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط في دولة ليبيا من جهود لتحقيق نقله نوعية وبناء شراكات استراتيجية وفرص استثمارية مشتركة على أسس تجارية تتماشى وأعلى المعايير الدولية.

وأضاف :”نحن نتطلع إلى التعاون والمساهمة في صيانة البنية التحتية في قطاع النفط الليبي وتحقيق المنفعة المتبادلة وتقوية روابط التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين”.

يذكر أن وزير النفط والغاز الليبي قد أصدر قراراً بناء على تعليمات رئيس الحكومة بتشكيل وفد رفيع المستوى برئاسة وكيل وزارة النفط والغاز وعضوية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وعضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج للاجتماع مع الشركات العالمية التي تُعني بالصناعة النفطية بهدف تحريك عجلة التنمية في البلاد.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط أن هذه الخطوة تتبعها خطوات مع باقي الدول المهتمة بقطاع النفط الليبي وفق كتاب صادر عن وزير الدولة عادل جمعة والموجه إلى وزير النفط والغاز بناء على تعليمات رئيس الوزراء.