رئيس مجلس النواب الليبي يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي العلاقات الثنائية بين البلدين

0
106
رئيس مجلس النواب الليبي

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي، إليزابيتّا ألبيرتي كازيلاتي، ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة الإيطالية روما، التي تستغرق يومين.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب، إن اللقاء تناول التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطوير ودعم العلاقات الثنائية بين ليبيا وجمهورية إيطاليا، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وكان صالح، التقى أمس الخميس، وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، وبحثا خلال اللقاء عدد من الملفات الهامة في مقدمتها سير العملية السياسية في ليبيا ومؤتمر برلين الدولي الثاني حول ليبيا المزمع عقده قريباً والاستعداد لانتخابات 24 ديسمبر من العام الجاري والقاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات.

أكد صالح، خلال اللقاء على وفاء مجلس النواب بالتزاماته في سير العملية السياسية لا سيما ملف المناصب السيادية، مطالباً بضرورة وفاء جميع الأطراف الليبية والمجتمع الدولي بتعهداته وما تم الاتفاق عليه في مؤتمر برلين.

 وثمن رئيس مجلس النواب دور إيطاليا في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وأعرب عن أمله في دعم إيطاليا لليبيا في مؤتمر برلين 2 القادم لتحقيق مطالب الشعب الليبي بإجراء الانتخابات في موعدها وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة.