“حكومة الوفاق”: نرفض تسيير الأموال للمدن التي يتمركز فيها الجيش الليبي

0
127
حكومة الوفاق
حكومة الوفاق

رفض مكتب دعم السياسات العامة لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، تخصيص أموال من ميزانية الطوارئ للبلديات الليبية الداعمة للجيش الوطني الليبي، خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية وبعض بلديات الغربية.

وقال مدير عام مكتب دعم السياسات محمد إبراهيم الضراط، لرئيس المجلس الرئاسي، في خطاب رسمي، حول قرار الأخير رقم (242) لسنة 2020 بتخصيص مبلغ 75 مليون دينار ليبي، إلى البلديات لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن الوضع الحالي والمشهد الليبي يؤكد أن الضائقة المالية لن تحل.

وتابع الضراط أن ميزانية البلديات المعتمدة لن تساعد في مواجهة كورونا، بل ستكون لها مصارف أخرى، خاصة في البلديات الغير تابعة لحكومة الوفاق، حسب قوله.
وتضمن الخطاب، مجموعة من الملاحظات على قرار السراج والمندرج تحت بند نفقات الطوارئ، تدعوه لإعادة النظر فيها.

ورفضت عدد من البلديات استلام ميزانية الطوارئ الجديدة، لما فيها من خلل كبير، حسب قولهم، وعلى رأسهم بلدية طرابلس، التي رفضت استلام ميزانية الطوارئ المخصصة لمقاومة جائحة كورونا من المجلس الرئاسي.

وقالت البلدية إنها ستعتمد في إدارة الأزمة، على التبرعات والدعم الأهلي، بعد إنشاء صندوق للتبرعات والدعم الأهلي، مضيفة في وقت سابق، أنها لم تستلزم أي ميزانية من المجلس الرئاسي، المخصصة لمواجهة فيروس كورنا.