المسماري: تركيا أمرت قادة الفصائل السورية بالسفر إلى ليبيا لتعويض خسائرها

0
278
اللواء أحمد المسمارى
اللواء أحمد المسمارى

أعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، تزايد أعداد القتلى الأجانب من السوريين والأتراك، في معارك الجيش بمحاور طرابلس.

وأكد الناطق العام باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي له، مساء اليوم الثلاثاء، على أن المخابرات التركية استدعت قادة الفصائل وطلبت منهم الانتقال إلى ليبيا لتعويض خسائرهم في سوريا ولرفع الروح المعنوية للمرتزقة في طرابلس.

وأكد المسماري خلال مؤتمر صحفي، ارتفاع حصيلة القتلى الأجانب في طرابلس خلال الأسبوع الماضي إلى أكثر من 500 قتيل، مضيفاً أن القوات المسلحة حققت تقدماً جديدة في طرابلس في كل من مناطق مشروع الهضبة وعين زارة وأبو سليم.

وقال المتحدث باسم الجيش، إن منصات الدفاع الجوي التابعة للجيش أسقطت ثلاث طائرات تركية في مناطق الحظر الجوي التي أعلنها الجيش، مشيراً إلى أن القوات الجوية مستمرة في تكثيف طلعتها تمهيداً لتقدم القوات البرية.

ودعا المسماري العقلاء في مدينة مصراته إلى تحييد أبنائهم من المعركة، حفاظاً على أرواحهم في ظل تزايد أعداد القتلى من الميليشيات، مشيراً إلى أن حصيلة القتلى في ميليشيات مصراته وصلت إلى أكثر من 60 قتيلاً.

وأوضح المسماري أن نقاطا هامة من الحدود الليبية مع تونس تحت تأمين القوات المسلحة، وأنه سيكون هناك تنسيق مع تونس في تأمين الحدود المشتركة.