وزارة الصحة الليبية تمد 17 بلدية بكافة المستلزمات الوقائية تحسباً لكورونا

0
145
سعد عقوب وزير الصحة الليبية
الدكتور سعد عقوب وزير الصحة الليبية

أرسلت وزارة الصحة الليبية، اليوم السبت، المستلزمات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا، الخاصة بفرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة لعدد 17 بلدية.

والبلديات الـ 17 هي: الجغبوب، طبرق، درنة، القبة، الأبرق، شحات، البيضاء، ساحل الجبل، المرج، جردس العبيد، قمينس، الزويتينة، أجدابيا، سلوق، خليج السدره، أجخرة، وصولا إلى سرت، بإشراف إدارة الموارد البشرية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية (وال)، عن مدير إدارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة نوري الفسي، مباشرة في التوزيع، وأنه سيتم إرسال كافة المستلزمات الوقائية لباقي البلديات التي لم تستلم ابتداءً من اليوم.

وأضاف مدير إدارة التفتيش أن الخطوة جاءت في إطار توجيهات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب، بضرورة التزام كافة المرافق الصحية بالبلديات، بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد 19، بالتنسيق مع فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة على مدار الساعة يوميًا.

وشدّد “عقوب” على ضرورة الاستمرار برفع درجة الاستعداد بكافة المرافق الصحية بالبلاد، وتزويدها بما يلزم من مستلزمات طبية ووقائية؛ والمتمثلة في الأقنعة وماسكات طبية، وجيل مطهر، ومستلزمات تنظيف، وفق “الفسي”.

وأشار مدير إدارة التفتيش إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى، ونشر التعليمات والإرشادات الوزارية، ومنظمة الصحة العالمية المرتبطة بالمرض، لجميع أعضاء الفريق الطبي، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية، لمواجهة المرض بمعايير منظمة الصحة العالمية، والإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبهة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.