“عاصفة السلام”.. انطلقت وسقطت معها مدن ومرتزقة.. الوفاق إلى أين؟

0
99

هاجمت ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق، صباح يوم الثلاثاء، قاعدة الوطية الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي، معلنين عن انطلاق عملية “عاصفة السلام”، ولكن كانت نتائج هذه العملية عكس المخطط له.

ففي الوقت الذي حاولت فيه الميليشيات مباغتة الجيش الليبي، وجهت القوات المسلحة ضربات عسكرية ناجحة ومُركزة لهم، تسببت في تراجعهم من عدة مناطق أبرزها “القداحية وزمزم والسواليط”، حيث سقط العديد من القتلى والخسائر في المعدات والآليات.

وأعلن المكتب الإعلامي لفرقة عمليات سرت، اليوم الجمعة، أن قوات العدو انسحبت تحت وقع ضربات القوات المسلحة الليبية برا وجوا، كما خلفت العملية العسكرية العديد من القتلى والآليات في مناطق القداحية وزمزم والسواليط، بالإضافة إلى أسر البعض في المناطق الواقعة جنوب شرق مدينة مصراتة .

وشن سلاح الجو الليبي عدة ضربات متتالية على تجمعات للمليشيات والمرتزقة السوريين بمنطقة زمزم وأبو قرين والشوكة.

وتمكن الجيش الليبي من السيطرة على عدة مناطق غرب العاصمة طرابلس وهم العسة والجميل ورقدالين وزلطن، وذلك بعد هجوم فاشل من الميليشيات على قاعدة عقبة بن نافع الجوية في منطقة الوطية.

وعلى وجه التحديد، تكبدت كتيبة الضمان، خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، حيث قُتل 9 مرتزقة وجُرح 25 أخرين، أبرزهم محمود دردير ومحمد العزيبي وخيري عمران العباسي.