البرلمان الليبي يطالب الأمم المتحدة بمراقبة خروقات المليشيات

0
118

طالبت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الليبي، بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بترتيبات فعالة لمراقبة وقف إطلاق النار، وتحديد المسؤول عن خرقه، واتخاذ إجراءات رادعة ضده، بعد الهجوم الذي شنته مليشيات الوفاق على قاعدة “الوطية” الجوية.


وأصدرت اللجنة بياناً قالت فيه، أنها أشادت بنداء الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، لإعطاء فرصة لاحتواء وباء كورونا.


واضافت اللجنة، أنها وجهت نداء دعت فيه الليبيين للتكاتف وتنسيق الجهود بين السلطات لمكافحة وباء كورونا، واستجاب له الجيش الليبي، بشرط التزام الأطراف الأخرى.


وذكرت اللجنة، أن مليشيات الوفاق، خرقت الاتفاق في الأيام الأخيرة، وتسببت في تصعيد خطير في بعض المناطق في الغرب الليبي، كان له تداعيات خطيرة على المدنيين، وهدد جهود احتواء وباء كورونا.


وحملت اللجنة، المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق المسؤولية عن ما آلت إليه الأمور، بعد هجومها على قاعدة “الوطية” واضطرار الجيش الليبي للرد عليها بحزم وقوة للدفاع عن نفسه.


وشددت اللجنة، على ضرورة اتخاذ الأمم المتحدة لإجراءات رادعة، ضد من يخترق الهدنة، لدعم جهود مكافحة وباء كورونا الذي يهدد جميع الليبيين بدون استثناء.