الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةليبيامندوب السراج يبرر للعالم اختراق الوفاق للهدنة الإنسانية في ليبيا

مندوب السراج يبرر للعالم اختراق الوفاق للهدنة الإنسانية في ليبيا

برر مندوب حكومة الوفاق الليبية في الأمم المتحدة طاهر السني اختراق الهدنة الإنسانية من جانب الميليشيات المسلحة عبر الهجوم العسكري الذي أطلقته صباح أمس على قاعدة الوطية الجوية التي تتمركز فيها قوات الجيش الوطني الليبي.

وبعد تصريحات من قادة الوفاق، وثقت اختراق الميليشيات المسلحة للهدنة الإنسانية، جاء الدور على مندوب السراج في الأمم المتحدة ليقدم مبررات طالما رددتها الميليشيات، زاعمًا أن خرق الهدنة جاء للرد على ما أسماه «استهداف المدنيين» في طرابلس.

وقال السني، عبر حسابه على موقع «تويتر»: “رغم طلبات هدنة إنسانية لازالت العمليات ضد المدنين مستمرة، في ظل صمت دولي معتاد”، على حد زعمه.

وزعمت ميليشيات الوفاق المسلحة أمس سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية، في حين أثبتت مقاطع الفيديو من داخل قاعدة الوطية إنها لا تزال تحت سيطرة قوات الجيش الوطني الليبي.

ويعد هجوم الميليشيات هو الاختراق الرابع للهدنة من قبل الميليشيات المسلحة في أقل من 48 ساعة وفقًا لبيانات رسمية، حيث أعلنت “الوفاق” أول أمس الثلاثاء استهدافها لتمركزات الجيش الوطني الليبي في منطقة الوشكة جنوب سرت.

وقبل أيام أصدر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري بياناً أكد فيه خرق الميليشيات الإرهابية للهدنة الإنسانية لليوم الثاني على التوالي باستهداف منطقة الشرشارة شمال مدينة ترهونة بصواريخ الجراد.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية