رئيس البرلمان الليبي يجتمع بوزراء الحكومة لبحث مستجدات “كورونا”

0
179
اجتماع رئيس مجلس النواب بالحكومة الليبية
اجتماع رئيس مجلس النواب بالحكومة الليبية

عقد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اجتماعاً طارئاً، مساء اليوم الأربعاء، مع مجلس وزراء الحكومة الليبية؛ لبحث تداعيات أزمة وباء كورونا.


وضم الاجتماع الذي عقد ببلدية القبة، رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله الثني ووزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالهادي الحويج ووزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، ووزير الصحة الدكتور سعد عقوب عبدالرازق، ووزير المالية والتخطيط كامل الحاسي، ووزير الاقتصاد الدكتور منير عصر، إضافة إلى المكلف بتسيير وزارة الدفاع اللواء يونس فرحات.


كما حضر الاجتماع عددا من أعضاء مجلس النواب، وهم النائب عن بنغازي بدر النحيب، وعن سرت زايد هدية، وعضو المجلس عن سبها السيد محمد اجديد.


وناقش الاجتماع تداعيات الأزمة الراهنة الخاصة بمكافحة انتشار وباء كورونا في ليبيا، والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة المرض.


وثمن المستشار صالح كافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الليبية في مواجهة الأزمة بما يقي كافة المواطنين من الإصابة، داعيا كافة المواطنين إلى اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر للتعامل مع هذه الجائحة من خلال تطبيق كافة القرارات الاحترازية والوقائية، مع الحرص على تنفيذ كافة التوصيات التي بثتها مختلف الجهات الصحية للوقاية من الفيروس.


واطمأن رئيس مجلس النواب على المخزون السلعي للمواد الغذائية في ليبيا والذي يكفي حتى نهاية شهر يوليو المقبل، مطالباً بضرورة توزيع كافة السلع على المواطنين بما يضمن تخطي هذه الأزمة، مع العمل على تزويد المخزون الاستراتيجي بما يكفي حتى نهاية العام.


كما اطلع على سير عمل القطاع الصحي، واستمع إلى شرح وافي حول الاستعدادات لتجهيز أماكن الحجر الصحي، وأجهزة الكشف والعناية الفائقة، مطمئناً على توفر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية للأمراض المزمنة إضافة إلى الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.


وفي سياق متصل، أصدر رئيس مجلس النواب تعليماته لمحافظ مصرف ليبيا المركزي بضرورة تسييل مبلغ مالي للحكومة الليبية لتتمكن من توفير كافة الاحتياجات اللازمة لإدارة الأزمة وتخطيها، مؤكداً أن مصرف ليبيا المركزي سيقوم بإنهاء الإجراءات مباشرة لتدير الحكومة أزمتها بالشكل الأمثل وبما يجعل المواطنين يتخطون الخطر.