وزير الصحة الليبي: نعمل على تقييم الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا بالبلاد

0
119

قال وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور سعد عقوب، إن الوزارة تعمل على تقييم الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا المستجد.

وأكد وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، على استمرار الوزارة في إجراءاتها الاحترازية، التي عملت بها للوقاية من وباء كوفيد-19، وتقيمها لدراسة ماذا يمكن أن يتغير على حسب الاحتياج في المستقبل؟

وأشار عقوب إلى أن الدول المتقدمة لم تتوقع أن ينتشر فيروس كورونا المستجد بهذا الشكل، خاصة أنه لا يزال تحت الدراسة.

وأوضح وزير الصحة أن آلية رصد حالات الاشتباه المعلنة من قبل وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض واللجنة الاستشارية الطبية تعتمد على الشفافية العالية مع أبناء الشعب الليبي؛ لمنع تزايد الإشاعات.

وشدد وزير الصحة على فحص القادمين من الخارج، والتأكد من سلامتهم، وهو ما أسهم الأمر الذي أسهم في المساعدة بعدم تسجيل أي في عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا حتى الآن، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية المشددة تتيح اكتشاف الحالات منذ بدايتها وتقليل الانتشار، لا سمح الله.

وأوضح أن كلمة عزل صحي مخيفة، وهي في الحقيقة لا تعبر عن الواقع، مشيراً إلى أن الحجر الصحي هو مكان إقامة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، والهدف منه تحقيق عزل الشخص لمتابعة حالته وسلامته، وسلامة مَن حوله مع توفير جميع الخدمات لهم.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تنسق مع منظمة الصحة العالمية وترصد وتراقب وتتابع كافة مجريات الأحداث حول انتشار فيروس كورونا، والمساعي الدولية لاكتشاف لقاح لعلاج الوباء.