لجنة مكافحة كورونا: ليبيا لديها مخزون سلع استراتيجي يكفي 8 أشهر

0
155

أعلنت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا المشكلة بقرار القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر برئاسة رئيس الأركان العامة الفريق عبد الرازق الناظوري، وعضوية وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، ووزير الصحة الدكتور سعد عقوب، اليوم الإثنين، حظر التجول حظراً تاماً طيلة الأربع وعشرين ساعة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 ميلادي وحتى الجمعة الموافق 3 أبريل 2020 ميلادي.

وأكد رئيس الأركان العامة الفريق عبدالرازق الناظوري عدم وصول المرض إلى ليبيا داعياً الجميع إلى الالتزام بقرار حظر التجول حماية لصحة كافة المواطنين وضمان عدم وصول المرض إلى ليبيا.

وأفصح رئيس اللجنة عن ترتيبات مع مدراء المصارف لتسهيل التداول الالكتروني خلال الأزمة ووضع حلول أخرى للمواطنين، مطالبا كافة رجال الأعمال بالتضامن مع الشعب خلال هذه الأزمة، مؤكداً أن المخزون الاستراتيجي للسلع يكفي لثمانية أشهر قادمة، مشددا على أن الأوضاع مطمئنة حتى الآن.

واستهجن رئيس اللجنة استمرار بعض حالات تهريب الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن القوات المسلحة ستستخدم السلاح الجوي لمحاربة هؤلاء الذين ينوون إدخال المرض إلى ليبيا، مؤكدًا أن أي شخص سيتم القبض عليه سيواجه عقوبات مشددة، كونه يهدد الأمن القومي.