وزير الصحة الليبي يتفقد عمل الصيدليات

0
182
وزير الصحة الليبي الدكتور سعد عقوب
وزير الصحة الليبي الدكتور سعد عقوب

تفقد وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، فجر اليوم الاثنين، الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خلال حظر التجوال.

وزار يعقوب، بحسب وكالة الأنباء الليبية (وال) عدداً من الصيدليات الخاصة، مطمئناً على توفر الدواء والمستلزمات الطبية، وعدم زيادة الأسعار وتوفر كافة الاحتياجات.

وأبدى وزير الصحة ارتياحه التام لتعاون المواطنين الملتزمين بتنفيذ القرارات الحكومية الرامية لمنع وصول وباء كورونا إلى ليبيا، مؤكداً على تخطي الأزمة في حال استمر الجميع في اتباع القرارات التي اتخذت لأجلهم.

واطّلع عقوب خلال جولته على جاهزية مختلف الصيدليات ومدى تلبية احتياجات المواطنين الصحية.

وخلال الجولة التقى الكوادر الطبية العاملة في الصيدليات واستمع إلى شرح مفصل عن واقع الأداء الطبي والإجراءات المتخذة لتطبيق تعليمات وزارة الصحة لمكافحة كورونا.

ووجه ببذل المزيد من الجهود من قبل المنشآت الصحية الخاصة لتحسين واقع الخدمات الصحية بالبلاد ومساندة وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا، مع اهتمام خاص لتوفير الاحتياجات الطارئة بشقيها الوقائي والعلاجي.

وشدد الوزير على أهمية توفير المستلزمات الطبية لمجابهة كورونا في كل الصيدليات وبأسعار مناسبة، لا سيما المستلزمات الوقائية،

وأكد عقوب على أهمية دور الصيدلي في محاربة تداول الأدوية المزورة والمهربة باعتباره المسؤول عن صرف الدواء للمريض، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تعتبر جميع الأدوية المهربة مزورة لكونها غير مسجلة ولا تخضع للإجراءات المخبرية المشددة التي تقوم بها الوزارة قبل طرحها في الأسواق.