ماذا قال السفير الصيني لدى ليبيا عن فيروس كورونا؟

0
167

نشر القائم بأعمال السفارة الصينية لدى ليبيا، وانغ تشيمين، مقالاً تحدث فيه عن كيف تغلبت الصين على فيروس كورونا المستجد.


وقال السفير الصيني في مستهل مقاله، “لقد أصبح الوباء أول موضوع يتحدث عنه الأصدقاء الليبيون عندما يقابلونني” ومن هذا المنطلق قرر أن يتبادل معهم المعلومات حول كيفية تغلب الصين على الوباء.


ووفقًا لبيانات 18 مارس، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة وكلها حالات مستوردة ولا حالة إصابة جديدة من مقاطعة “هوبي” التي كانت بؤرة انتشار فيروس كورونا.


وذكر السفير الصيني، إن أهم سبب في القضاء على كورونا، يرجع إلى مزايا نظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية والقيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني في مواجهة هذه المعركة غير المسبوقة منذ تأسيس الجمهورية.


واضاف تشيمين، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، كان يقود المعركة ضد فيروس كورونا الجديد بنفسه ويصدر تعليمات وتوجيهات مكثفة، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات لاحتواء الوباء.


وأشار تشيمين، إلى أن الشعب الصيني كله كان على قدر المسؤولية ويسارع إلى ميدان المعركة ضد الوباء، وهذه ميزة الاشتراكية ذات الخصائص الصينية المتمثلة في تركيز جهودها على الأولويات، وهي التي ضمنت سير أعمال الوقاية والسيطرة بكفاءة وبطريقة منظمة.


ولفت تشيمين، إلى أن الصين بعد تغلبها على الضغوط الداخلية، مدت أيدي المساعدة إلى الدول التي تعاني من وضع خطير مثل إيران وإيطاليا، كما قدمت مجموعة من كواشف الاختبار إلى الاتحاد الأفريقي لمساعدة البلدان الأفريقية بما فيها ليبيا، وستواصل تقديم المساعدات بما في وسعها.