بحث القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أشرف سالم زاهر، مع نائب القائد العام للجيش الوطني الليبي، الفريق أول ركن صدام حفتر، ورئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي، الفريق أول ركن خالد حفتر، سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وذلك خلال زيارتهما الرسمية إلى مصر.
وأوضح المتحدث العسكري المصري أن اللقاء عُقد على هامش حضور الوفد الليبي مراسم تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أحمد خليفة وعدد من قادة القوات المسلحة في البلدين.
وتناول الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب بحث آليات دعم وتطوير أوجه التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والجيش الوطني الليبي.
وأكد الفريق أشرف سالم زاهر اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تجمعها بليبيا، مشدداً على حرص الدولة المصرية والقوات المسلحة على دعم الشعب الليبي والقوات المسلحة الليبية، ومواصلة التنسيق المشترك بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.
كما أشار وزير الدفاع المصري إلى أهمية استمرار التعاون بين الجانبين في تأمين الحدود المشتركة، والحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية، ودعم الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء ليبيا.
من جانبهما، أعرب الفريق أول ركن صدام حفتر والفريق أول ركن خالد حفتر عن تقديرهما لمواقف مصر الداعمة لليبيا، مؤكدين أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة في البلدين خلال المرحلة المقبلة، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.


