ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

0
127

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية التركي إبراهيم قالن، الذي نقل تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكداً حرص أنقرة على مواصلة تطوير التعاون والشراكة مع ليبيا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الليبية التركية، وتنسيق الجهود بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما يدعم الاستقرار ويخدم المصالح المتبادلة بين البلدين.

وكان نائب القائد العام للجيش الوطني الليبي الفريق أول ركن صدام حفتر قد استقبل، أمس الاثنين، رئيس جهاز المخابرات التركي إبراهيم قالن والوفد المرافق له بمقر القيادة العامة في بنغازي.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث آخر التطورات السياسية والجهود الرامية إلى توحيد المؤسسات الليبية، مع التأكيد على أهمية المضي قدماً في هذا المسار لتحقيق الاستقرار الدائم في البلاد وانعكاساته الإيجابية على أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، أعرب إبراهيم قالن عن سعادته بزيارة ليبيا، مشيداً بدور القيادة العامة في حفظ الأمن والاستقرار، ومؤكداً أهمية استمرار التنسيق والحوار بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم جهود الاستقرار في البلاد.