نقلت وكالة بلومبرغ عن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مسعود سليمان، أن ليبيا أوقفت مؤقتاً نحو 70 ألف برميل يومياً من إنتاج حقل الفيل، في إطار إعطاء أولوية لإمدادات حقل الشرارة عقب الحريق الذي طال أحد خطوطه.
وأوضح سليمان أن جزءاً من إنتاج حقل الشرارة يُحوّل حالياً عبر خط أنابيب حقل الفيل، حيث يتم توجيه نحو 180 ألف برميل يومياً من إجمالي إنتاج الشرارة البالغ 213 ألف برميل يومياً عبر هذا المسار، فيما يتم ضخ الكمية المتبقية إلى ميناء الزاوية.
وأشار إلى أنه من المتوقع استئناف الضخ عبر خط أنابيب حقل الشرارة خلال أقل من أسبوع، بعد إغلاقه الأسبوع الماضي نتيجة الحريق.
وكان حقل الشرارة يصدر نحو 325 ألف برميل يومياً، قبل أن يؤدي تسرب في أحد صمامات خط الأنابيب إلى توقف الضخ، ما استدعى إعادة توجيه الإمدادات بشكل مؤقت لضمان استمرار الإنتاج.
- وزير الخارجية التونسي يجدد دعم بلاده للمسار السياسي في ليبيا

- صدام حفتر: القيادة العامة ماضية في تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى بمدينة سرت

- وفد من مجلس الدولة الليبي يختتم زيارة رسمية إلى سلطنة عمان لبحث تعزيز التعاون المشترك

- وزارة الدفاع بحكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين لدى النيجر

- المنفي يبحث مع أعضاء لجنة 5+5 بالمنطقة الغربية مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية





