أوضحت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الليبية تفاصيل واقعة سرقة أموال تابعة لمصرف الأمان، التي وقعت بالقرب من منطقة الرياينة، مؤكدة أن الحادثة جاءت نتيجة مخالفة الإجراءات والضوابط الأمنية المعتمدة لنقل الأموال.
وقالت الوزارة في بيان، إن الواقعة تعود إلى اليوم الثلاثاء، أثناء نقل مبلغ مالي من خزينة مصرف الأمان بمدينة غريان إلى منطقة العوينية، كان جزء منه مخصصا لمصرف نالوت، حيث جرى نقل المبلغ عبر مركبة مدنية من نوع تويوتا تندرا غير مخصصة لنقل الأموال، ودون التنسيق أو الإخطار المسبق مع هيئة أمن المرافق والمنشآت.
وأضافت أن هذا الإهمال من إدارة المصرف في الالتزام بإجراءات نقل الأموال أدى إلى تعرض المركبة لعملية سطو وسرقة بالقرب من منطقة الرياينة.
وأكدت وزارة الداخلية أن الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءاتها فور وقوع الحادث، لمتابعة ملابساته وتعقب الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين.
وفي السياق ذاته، نفى مدير أمن وسط الجبل الغربي ناصر الناكوع الأنباء المتداولة بشأن القبض على المتورطين في الواقعة، موضحا أنه جرى استرجاع مبلغ 5 ملايين دينار من أصل 8 ملايين دينار تمت سرقتها، وذلك بإشراف النيابة العامة، مشيرا إلى أن البحث لا يزال جاريا لضبط بقية المتورطين.
- مسعد بولس: واشنطن تستضيف توقيع المبادرة الليبية بحضور ترامب حال التوافق

- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار

- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا

- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة

- الصحة الليبية تكشف خللاً في توزيع الكوادر: 4703 أطباء فقط





