ميليشيات الوفاق تستهدف المدنيين.. والجيش الليبي يرد

0
132
قوات الجيش الليبي
قوات الجيش الليبي

قصفت قوات الجيش الوطني الليبي، مساء اليوم الأربعاء، مواقع عدائية تآوي عدد كبير من المرتزقة السوريين والإرهابيين الفاريين من بنغازي، في طرابلس.

وجاءت عملية القصف المدفعي رداً على عمليات قصف عشوائي طالت منازل المدنيين بالمناطق الآمنة في طرابلس. وأسفرت عملية القصف عن سقوط عدد كبير من العناصر الإرهابية التابعة لميليشيات طرابلس وتنظيم داعش الإرهابي.

وقال بيان رسمي لشعبة الإعلام الحربي، إنه بعد رصد وحدات القوات المسلحة لمواقع مصادر القصف العشوائي، الذي طال منازل المدنيين في المناطق الآمنة في طرابلس، تحركت وحدات المدفعية واستهدفت تلك المواقع التي تأوي عدداً كبيراً من المرتزقة السوريين والإرهابيين الفاريين من بنغازي الذين لا يهتمون لأمر المدنيين في عاصمتنا الحبيبة طرابلس».

وتابع البيان: «استطاعت ضربات المدفعية قتل عدد كبير من قيادات تلك العناصر المحسوبة على جماعة الحشد المليشاوي وتنظيم داعش، ما أدى إلى انهيار تام في صفوف تلك العناصر المتمركزة في محور عين زارة».

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، استنكر الجيش عمليات القصف العشوائي التي تقوم بها الميليشيات الإرهابية للمدنيين، معتبرها حرب كبرى، لا تسقط بالتقادم.

وفي بيان رسمي، قالت شعبة الإعلام الحربي إن القوات المسلحة ترصد وتوثق مثل هذه الأعمال، وستلاحق كل المسؤولين عنها جنائياً، كما أن الرد على القصف سيكون قاسياً.