أصدرت النيابة العامة الليبية اليوم الخميس، أمراً بحبس مدير عام سابق لشركة الاستثمار الوطني – التابعة لوزارة المالية، ومدير سابق لإدارة الاستثمار في الشركة، بتهمة إهدار المال العام.
وقال مكتب النائب العام في بيان، إن رئيس النيابة بحث شواهد إخلال المسؤولين بمقتضيات الوظيفة الموكلة إليهما، باتخاذهما سلوكاً يتنافى مع قواعد إدارة المال العام، تمثل في صرف أموال في غير غرض الاستثمار، وانحرافهما عن صيانة 55.6 مليون دينار من أموال الشركة.
وأضاف المكتب النائب أن المحقق قرر حبسهما احتياطياً على ذمة التحقيق، ومضى في استيفاء التحقيقات في مواجهة بقية المتسببين في إهدار المال العام.
- صندوق التنمية يواصل تنفيذ مشروع المدينة الرياضية ببنغازي بمرافق أولمبية حديثة

- ليبيا.. الزادمة يبحث مع وفد هندي تعزيز التعاون بين البلدين

- انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية في ليبيا بمشاركة أكثر من 134 ألف طالب وطالبة

- الاتحادات والنقابات الليبية تهنئ “عقيلة صالح” بانتخابه رئيساً للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي

- جواز السفر الليبي يتقدم 7 مراكز في مؤشر هينلي للعام 2026





