التقى المكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة اللليبية، الطاهر الباعور، اليوم الأربعاء في جنيف، برئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يورغ لاوبر، وذلك على هامش أعمال الاستعراض الدوري الشامل المنعقدة في مكتب الأمم المتحدة.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إن الجانبان ناقشا سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين ليبيا ومجلس حقوق الإنسان، دعماً للجهود الوطنية في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والتفاعل الإيجابي مع آليات المجلس والأجهزة الأممية ذات الصلة.
وأعرب الباعور، عن تقدير ليبيا لدور المجلس في ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة، مؤكداً التزام حكومة الوحدة الوطنية بتنفيذ التوصيات الدولية ومواصلة التعاون البنّاء مع الأمم المتحدة على أساس الاحترام المتبادل والشراكة الفاعلة.
من جانبه، رحب رئيس مجلس حقوق الإنسان بمشاركة ليبيا في أعمال الدورة الحالية، مشيداً بما قدمته من عرض شامل وجهود واضحة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، مؤكداً استعداد المجلس لمواصلة دعم ليبيا في مساعيها لتحقيق التنمية والاستقرار.
- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي

- ليبيا.. الدبيبة يوجه بتسريع مشاريع البنية التحتية في طرابلس

- وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر تعزيز التعاون العسكري

- صدام وخالد حفتر يشهدان تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الليبي بالأكاديمية العسكرية المصرية





